تلاميذ مدرسة بأكادير يؤدون مصاريف تنظيف مؤسستهم

بواسطة : tifawt بتاريخ : الثلاثاء, نوفمبر 15, 2016
أشتكى بعض آباء التلاميذ الذين يتمدرسون بمِؤسسة خالد بن الوليد بحي النهضة بمدينة أكادير من بعض الممارسات اللامعقولة التي يلاحظونها خلال هذه السنة الدراسية. بحيث طلب من التلاميذ أداء مبلغ مالي شهريا يقدر ب 20 درهم لكل تلميذ قصد جمع أجرة عاملة النظافة التي تتكلف بتنظيف المؤسسة التعليمية المعنية.

 و الغريب في الأمر أن في الأخير يُطلب من نفس التلاميذ التكفل بتنظيف أقسامهم بسواعدهم الصغيرة حسب بعض الآباء. وما عليكم إلا القيام بعملية ضرب هذا المبلغ المؤدى شهريا 20.00 درهم على عدد التلاميذ ثم على عدد أقسام المؤسسة، و لكم أن تصلوا إلى المبلغ الإجمالي لعملية جمع حصة كل تلميذ خلال كل شهر ثم على مدار السنة الدراسية؟؟؟؟

 وقد تساءل بعض الآباء عن مآل ميزانية الأكاديمية و نيابة التعليم بالجهة حتى يُلجأ إلى جيوب أباء التلاميذ المثقلة مسبقا بتكاليف الحياة اليومية. 

زد على ذلك، فقد أكد لنا أحد الآباء أنه التجأ ليسأل عن مدير مدرسة خالد بن الوليد، و قيل له أنه في نفس الوقت يشغل منصب مدير مدرسة التقدم بحي تالبرجت و كذلك منصب مدير مدرسة اليوسفية بنفس الحي. بمعنى أنه يدير ثلاثة مدارس مرة واحدة. و هنا يطرح السؤال، كيف لشخص واحد أي يسير و يدير ثلاث مؤسسات تعليمية في نفس الوقت؟

agadir24

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |